أسعار خام برنت

ارتفعت أسعار خام برنت بنحو 2 في المائة في اليوم الأخير من العام يوم الاثنين ، وهو ما يعكس المكاسب في أسواق الأسهم ، لكنها كانت في طريقها نحو الانخفاض السنوي الأول في ثلاث سنوات وسط مخاوف من استمرار وفرة المعروض .

وقد ساعدت محاولات التقدم على اتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين ، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قائلًا إنه تلقى ” دعوة جيدة للغاية ” مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، في تعزيز المعنويات للنفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا إلى 54.05 دولار للبرميل بعد ارتفاعها بأكثر من دولار واحد للبرميل في التعاملات المبكرة إلى 54.55 دولار للبرميل .

أسعار خام برنت وترقب للعقود الآجلة

وقد بلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 45.99 دولار للبرميل ، بارتفاع قدره 66 سنتا ، أو 1.4 في المائة عن الإغلاق الأخير ، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من دولار واحد في التعاملات المبكرة ، ليصل إلى مستوى 46.38 دولار للبرميل .

وانخفض العقدان أكثر من ثلث هذا الربع ، وهو أكبر انخفاض منذ الربع الرابع من عام  2014.

أما بالنسبة لعام 2018 فقد كانت أسعار النفط في ارتفاع مدفوعة بمخاوف تتعلق بالطلب والعرض ، خاصة حول تأثير العقوبات الأمريكية المتجددة على إيران المنتج الرئيسي ، والتي تم تقديمها في أوائل نوفمبر .

أسعار خام برنت بين يناير وأكتوبر

وارتفع خام برنت الذي يعتبر معيارًا عالميًا لأسعار النفط ، بمقدار الثلث تقريبًا بين يناير وأكتوبر ، ليصل إلى 86.74 دولارًا للبرميل .

وكان هذا أعلى مستوى منذ أواخر عام 2014 ، وهو بداية ركود عميق في السوق وسط زيادة العرض العالمي ، وقال العديد من المحللين والتجار البارزين في ذلك الوقت إنهم يتوقعون أن يصل سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل مرة أخرى بحلول نهاية عام 2018 .

ومن جانب آخر فقد قضت أسعار برنت على جميع المكاسب التي حققتها في 2018 ، حيث انخفضت بنسبة 40 في المائة تقريباً عن أعلى سعر في العام ، في واحدة من أشد عمليات بيع سوق النفط في العقود الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
Contact sama
close slider
نظرة تجريبية افتح حساب حقيقي